مّنتْديآتْے يـ ξ ـشقنيے
سُعوديان يعقدان قرانهما عن طريق "الماسنجر" 613623

يآضيفنآ لو زرتْنآ لوجدتْنآ نحْن آلضيوف
وأنتْ ربْ آلمّنزل آهلآ وسهلآ بْكـ

سُعوديان يعقدان قرانهما عن طريق "الماسنجر" 11f33c852c
ادارة المنتدي سُعوديان يعقدان قرانهما عن طريق "الماسنجر" 6ed3580d33





 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

     

شاطر
 

 سُعوديان يعقدان قرانهما عن طريق "الماسنجر"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M!ss mmiloha

M!ss mmiloha

انثى


مشآركآتگِ : 207
رقم انتسآبگِ : 53
بلدگِ : سُعوديان يعقدان قرانهما عن طريق "الماسنجر" 8a68578de0
تاريخ انتسابگ : 31/10/2008
مزآجگِ : سُعوديان يعقدان قرانهما عن طريق "الماسنجر" 4f48ee6a4b

سُعوديان يعقدان قرانهما عن طريق "الماسنجر" Empty
مُساهمةموضوع: سُعوديان يعقدان قرانهما عن طريق "الماسنجر"   سُعوديان يعقدان قرانهما عن طريق "الماسنجر" Icon_minitime1الخميس فبراير 26, 2009 12:03 am

"أحمد" في الولايات المتحدة الامريكية و"وفاء" في جدة

سُعوديان يعقدان قرانهما عن طريق "الماسنجر"

(سبق) الدمام : يُسجل السعودي أحمد جميل رجب، وخطيبته وفاء السحيمي، اليوم، سابقة على مستوى السعودية، حين يحتفلان بعقد قرانهما عبر تقنية "الاتصال المرئي" (الماسنجر)، وفيما سيجلس وكيل العروس، وهو والدها الشيخ عبد الرحمن السحيمي، ووالد العريس، بجوار مأذون عقد النكاح في مدينة جدة، سيكون أحمد جالساً في مقر جامعة «ماري مونت» في ولاية فرجينيا الأميركية.
جملة من المفارقات في عقد القران هذا، فهو سيحدث مساءً بتوقيت المملكة، وصباحاً بتوقيت فرجينيا. ولكنه في كل حال، سينتهي بعقد قران الخطيبين أحمد (26 عاماً)، ووفاء (24 عاماً).
ووفقا لخبر اعده الزميل محمد الداوود في صحيفة" الحياة " اليوم قال العريس في محادثة تمت أيضاً من طريق «الماسنجر»: «أبديت رغبتي في الزواج لأسرتي، فشجعوني على الفكرة، إلا أنني واجهت صعوبة كبيرة في العودة إلى المملكة، وعقد القران وإقامة حفلة الزواج بالطرق التقليدية، بسبب مشكلة تجديد تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأميركية للطلاب السعوديين. فكنت بين أمرين: المجازفة في مستقبلي الأكاديمي، بعد أن قضيت سنتين في أميركا، أو العودة إلى المملكة لعقد قراني، واحتمالية عدم عودتي مجدداً إلى هنا، بسبب التأشيرة».
ومن أجل ضمان مستقبله الأكاديمي واستقراره النفسي والعاطفي، «طرأت فكرة «زواج الماسنجر» على ذهني، وحاولت إقناع أهلي بها، ولكنهم رفضوها في بداية الأمر، ولم يتقبلوها مطلقاً. وبعد محاولات كثيرة، استطعت إقناعهم بالموضوع، إلا أن العقبة الجديدة، هي اقناع الزوجة بفكرة الارتباط، والحمد لله أنني تمكنت من إقناعهم جميعاً».
ثمة عقبة أخرى وقفت في طريق عقد قران الشاب أحمد، وكادت تلغي ترتيباته كافة، بعد ان رفض غير مأذون شرعي، كتابة عقد النكاح من خلال هذه التقنية، لأنهم رأوا، كما ينقل أحمد، أن الزواج بهذه الطريقة «غير شرعي».
ومرة أخرى، استطاع إقناع أحدهم، الذي اعتبر «الزواج والطلاق من طريق الهاتف أمراً جائزاً». ووافق على أن يأتي اليوم (الخميس بتوقيت السعودية، أو الأربعاء بالتوقيت الأميركي)، لكتابة العقد عبر تقنية الاتصال المرئي، إذ سيتم بث عقد القران في جدة. فيما سيتم تشغيل جهاز عرض (بروجكتر) ليرى كل الحضور العريس، وهو في فيرجينا.
وسيقيم احمد مساء اليوم، حفلة زواجه على الطريقة السعودية في حرم جامعة «ماري موت»، إذ سيرتدي «المشلح» و«الغترة». وله في ذلك هدف، يتمثل في «تعريف زملائي من الطلاب وأيضاً أعضاء هيئة التدريس والطاقم الإداري في الجامعة، بحفلات الزواج في السعودية، فهذا جزء من ثقافتنا، ومن المهم ان يفهموه، فضلاً عن كونهم يحرصون على ذلك».
ولم ير أحمد خطيبته إلا من خلال «الماسنجر»، بعد أن وافق الطرفان على الخطوبة. وعن تقبلها لهذه الفكرة قال: «موقف شريكة حياتي لن أنساه ما حييت، لأنها اختارتني، ولم تهتم في الأمور الثانوية، مثل العرس»، مستدركاً «صحيح أن كل فتاة تحلم بحفلة زواج مميزة، إلا إنها وافقت على زواجنا بهذه الطريقة، وضحت من أجلي، وأنا لن أنسى لها هذا الأمر على الإطلاق».
بدورها، قالت وفاء، وهي خريجة لغة إنكليزية في جامعة طيبة من المدينة المنورة «وافقت على الاقتران بأحمد، بعد ان تيقنت ان زاوجنا سيكون شرعياً، خصوصاً بعد اقتناعي به، وأيضاً اقتناع أهلي قبل ذلك بفكرة الزواج هذه، على رغم كونها غريبة وغير مسبوقة في مجتمعنا»، مضيفة «سأحتفل بزواجي بعيداً عن زوجي، إلا أنني سأكون سعيدة عندما أكون بجانبه خلال فصل الصيف المقبل، وأتمنى أن يكتب لي الله حياة سعيدة، وان التقي زوجي في القريب العاجل».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يعشقني

سُعوديان يعقدان قرانهما عن طريق "الماسنجر" P9w38fv5utmkulkm118m
يعشقني

انثى
مشآركآتگِ : 822
رقم انتسآبگِ : 1
بلدگِ : سُعوديان يعقدان قرانهما عن طريق "الماسنجر" 8a68578de0
تاريخ انتسابگ : 22/09/2008
مزآجگِ : سُعوديان يعقدان قرانهما عن طريق "الماسنجر" 39727f72fa

سُعوديان يعقدان قرانهما عن طريق "الماسنجر" Empty
مُساهمةموضوع: رد: سُعوديان يعقدان قرانهما عن طريق "الماسنجر"   سُعوديان يعقدان قرانهما عن طريق "الماسنجر" Icon_minitime1الأربعاء مارس 25, 2009 9:43 pm

لاحول ولاقوة الا بالله

ناس ناقصه عقل ودين استغفر الله

مشكوره يالغلا ع طرحك

_________________

سُعوديان يعقدان قرانهما عن طريق "الماسنجر" Dohaup_1088640773





~

صعبه آعيش آيآم عمري .. بليآڪْ }


ۉآنٺ [ آلحيآة ] بدۉن شۉفڪْ ڪْآبـہ ~

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ya3shegny.ahlamontada.net
 
سُعوديان يعقدان قرانهما عن طريق "الماسنجر"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مّنتْديآتْے يـ ξ ـشقنيے :: ., بَعيِد عَن زَحمة الدَنيـأإ ,. :: گافيهہ آنْفآسگ..!-
انتقل الى: